زهرة الرومان

ولكموووووووووووووو
اهلا و سهلا بزائرنا الكريم يشرفنا تسجيلك و انظمامك الينا و الى اسرتنا
شاكرين لك مرورك و تشريفك
زهرة الرومان

منتدى عام


    هل يسبب لك الشتاء تشققاً في الشفتين؟‎

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1332
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 30/07/2010
    العمر : 25

    هل يسبب لك الشتاء تشققاً في الشفتين؟‎

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء فبراير 15, 2011 5:09 am


    هل يسبب لك الشتاء تشققاً في الشفتين؟

    يعتبر الجلد هو الخط الأمامي للدفاع، فماذا لو كان الأمر يتعلق بالشفاه التي تتعرض لمختلف العوامل البيئية من شمس ورياح وبرد وهواء جاف أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ارة وبرودة أجهزة التكيف.

    تتميز الطبقة السطحية للشفاه بأنها رقيقة جداً؛ إذا ما قورنت مع بقية جلد الجسم، كما أنها هي الأكثر عرضة للجفاف. إذ أظهرت الأبحاث أن الشفاه تفقد رطوبتها بما يعادل عشرة أضعاف ما يفقده أي جزء آخر في الجسم.

    عادات خاطئة يجب عليك تجنبها:

    - لعق الشفاه بشكل مستمر إذ كلما تبخر اللعاب فإنه يتسبب بجفاف الجلد بالإضافة إلى أن اللعاب يحتوي أحماض قد تهيج الجلد.

    - العض الدائم على الشفاه وتقشير الجلد بأطراف الأسنان؛ والذي قد يؤدي إلى إحداث جروح قد لا تندمل بسهولة خاصة مع الاستمرار في عض الشفاه وتقشيرها مما يتسبب في إبطاء عملية التئام الجروح وتهيج في الجلد، ويزيد الأمر خطورة إذا ما أصيبت هذه الجروح بالأوساخ أو البكتيريا مما قد يؤدي إلى حدوث التهاب في الشفتين.

    - كثرة تناول الأطعمة المالحة يؤثر سلباً على جلد الشفاه.

    - هناك بعض المسببات الصحية التي تؤدي إلى تشقق الشفاه مثل: نقص في بعض الفيتامينات، أو وجود فقر دم، أو إتباع حمية قاسية، والعلاج هنا في هذه الحالة هو القيام بتحاليل لمعرفة الفيتامينات الناقصة في الجسم وتعويضها والتأكد من نسبة الهيموجلوبين في الجسم.


    نصائح هامة لتتخلصي من تشقق الشفتين

    - ضعي قبعة على فمك: كما نولي عناية لأجسامنا ونحاول حمايتها في فصل الشتاء، لا بد من إيجاد حل لحماية شفاهنا وتوفير درع الوقاية لها، ولتوفير طبقة عازلة بين الجلد الحساس والطقس الخارجي، يرى خبراء التجميل أنه يمكن توفير الحماية للجلد عندما نبقيه رطباً باستمرار لذلك ينصحون بالمواظبة على ترطيب الشفاه من خلال كريم خاص للشفاه على أن يحتوي على الزيوت الطبيعية.

    ويمكن استخدام الفازلين وهو الأكثر شيوعا وكذلك بذور زيت الخروع، الزبدة، زيت بذور دوار الشمس والجليسرين.

    - الحذر من بعض العلاجات: والتي تضر أكثر مما تنفع كتلك التي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وي على شجرة الكينا أو المنثول أوالكافور إذ إنها تحوي العديد من المكونات التي يمكن أن تسبب جفاف وتهيج في الجلد.

    - استخدمي فيتامين e: فرغي محتويات كبسولة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وي على فيتامين‏e‏ وضعها على شفتيك.

    - ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ص على دهن الشفاه قبل النوم: البعض ينام وفمه مفتوح، وهذا قد يكون أحد العوامل التي تتسبب في تشقق الشفاه وكنوع من الوقاية يفضل وضع طبقة سميكة من مرهم الشفاه قبل الذهاب إلى السرير.

    - اقتني دائماً مرطبات البشرة التي تشبه حمرة الشفاه: وضعي واحدة في محفظة يدك وأخرى قرب السرير حتى تكون دائماً في متناول يدك.

    - دلكي شفتيك: حاولي المواظبة على تدليك الشفتين بزيت الزيتون أو السمسم، أو بدهن اللوز المر وستجدين الفرق. يمكنك استخدام المرطب في منزلك، وخصوصا في الليل، للحفاظ على مستويات رطوبة البشرة.

    - الماء: ولا تنسي أن الحل لكل مشكلات البشرة يكمن في شرب الكثير من الماء؛ لأنه كفيل بالقضاء على جفاف البشرة.
    وا[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]صي على تناول الأغذية الغنية بالحديد، وتناول الفواكه وخاصة الحمضيات.

    avatar
    آنثى آلمطر
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 201
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 31/07/2010

    رد: هل يسبب لك الشتاء تشققاً في الشفتين؟‎

    مُساهمة من طرف آنثى آلمطر في الأربعاء فبراير 16, 2011 1:33 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 8:52 pm